الأربعاء، 23 أغسطس 2017

إحالة 124 موظفًا للتحقيق في 3 قرى بالمنيا.. شكاوى المواطنين تنتصر

البديل
إحالة 124 موظفًا للتحقيق في 3 قرى بالمنيا.. شكاوى المواطنين تنتصر

شكوى المواطنين لا تنقطع، ودائمًا ما يكذبها المسؤولين، ويسعون لتبريرها بالعديد من الحجج، خاصة في القرى والنجوع، التي ملأها الإهمال، وغابت عنها الخدمات بشكل كبير على جميع القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية، إلا أنه فور تشكيل بعض من لجان المحافظة والإدارات المركزية للمحليات للتفتيش، تم الكشف عن حالات كثيرة من الفساد بالقرى ووحداتها المحلية.

محافظة المنيا أجرت تفتيشًا على عدد قليل من الوحدات المحلية للتعرف على حالة الانضباط بها، ومدى التزام العاملين بمصالح المواطنين، على مدار 7 أيام ماضية، إلا أن الحملات كشفت عن إهمال جسيم لأكثر من 120 موظفًا في 3 قرى فقط، من إجمالي 365 قرية بالمحافظة، ما يؤكد صحة الأهالي في تكرار شكواهم، وتعطيل مصالحهم بتلك القطاعات.

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، عن إحالة 89 موظفًا بالوحدة المحلية لقرية تله للإدارة العامة للشؤون القانونية للتحقيق معهم نتيجة تغيبهم عن العمل وإهمالهم وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي حيال المواطنين، وجاء بناء على التقرير الذي أعدته لجنة الانضباط أثناء مرورهم على الوحدة المحلية للقرية لمتابعة سير العمل، رصد غياب عدد كبير من الموظفين دون إذن مسبق وتأخر عدد منهم عن العمل بعد إغلاق دفاتر التوقيع في المواعيد الرسمية.

كما تم إحالة 27 موظفًا آخرين بالوحدة المحلية لقرية دمشير للإدارة العامة للشؤون القانونية للتحقيق معهم نتيجة تغيبهم عن العمل وإهمالهم، حيث تبين تكرار غياب 18 موظفا دون إذن مسبق وترك 9 آخرين لعملهم دون تقديم أي إفادات، الأمر الذي استوجب تحويلهم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وفي مركز أبو قرقاص، أعلنت الوحدة المحلية عن إحالة 8 موظفين بقرية أبو قرقاص البلد للإدارة العامة للشؤون القانونية للتحقيق معهم نتيجة تغيبهم وتركهم العمل دون أي إفادات سابقة وتقصيرهم في واجبهم الوظيفي تجاه المواطنين، وتبين أنه أثناء إجراء تفتيش مفاجئ على الوحدة المحلية لقرية أبو قرقاص البلد لمتابعة سير العمل، وجد تغيب 6 موظفين وترك اثنان آخران لعملهم دون عذر سابق، الأمر الذي استدعى تحويلهم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

كما خصمت مديرية الصحة بالمنيا حافز تقييم شهر أغسطس والخاص بالقانون رقم 14 لفريق إشراف الإدارة والفريق الصحي بوحدة نزلة البرشا الصحية التابعة لمركز ومدينة ملوي وتكليف الإدارة القانونية بإعمال شؤونها والتحقيق حيال التقصير المكتشف والعرض بالنتيجة.

وتبين أن الوحدة تعاني من عدم تواجد طبيب دائم، وعدم توافر الأدوية والمستلزمات الضرورية للمرضى علاوة على عدم نظافة الوحدة، وتم تدعيم الوحدة بطبيب 3 أيام أسبوعيا، كما تم ندب عدد 2 تمريض للمساعدة في تقديم الخدمات وأعمال النوبتجية بدلا من الحاليين.

يذكر أن اللواء عصام بديوي، محافظ المنيا، قد صرح عدة مرات عن معاناة الوحدات المحلية بالقرى من فساد كبير، وعدم الالتزام بخدمات المواطنين، وأنه ستجرى حملات تفتيشية كبرى على تلك الوحدات، إلا أن المفاجأة في الحملات كشفت عن فساد لمئات الموظفين في عدد قليل من القرى، ما يؤكد صدق المواطنين.

The post إحالة 124 موظفًا للتحقيق في 3 قرى بالمنيا.. شكاوى المواطنين تنتصر appeared first on البديل.


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عربي التعليمية 2015 ©