الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

سفارة بريطانية فى مصر برامج تدريبية لطلاب مصر لمدة ستة أشهر ومكافأة يومية 10 دولارات

سفارة بريطانية فى مصر برامج تدريبية لطلاب مصر لمدة ستة أشهر ومكافأة يومية 10 دولارات

عـر.بـي -

سفارة بريطانية فى مصر برامج تدريبية لطلاب  مصر لمدة ستة أشهر ومكافأة يومية 10 دولارات


أثار إعلان السفارة البريطانية بالقاهرة حول منح بعض الشباب المصريين دورات لتدريب بمجالي الصحافة والسياسة لمدة 6 أشهر، كي يحصل المتدربون على خبرة بأعمال البعثات الدبلوماسية من خلال خبرة عملية مباشرة في مقرهم الدبلوماسي.

الأخطر أن السفارة رصدت 10 دولارات يحصل عليها كل متدرب في نهاية كل يوم، أي أن الطالب الواحد سيحصل على أكثر من 5 آلاف جنيها شهريا ما يعني اكثر من 30 ألف في 6 أشهر.

وطلبت السفارة من الطلاب المصريين متابعة ورصد وسائل الإعلام الإلكترونية، المطبوعة، والتليفزيونية وإعداد ملخص صحفي يومي عن الإعلام المصري يتم تقديمه لفريق الاتصالات.

كلفت السفارة أيضا هؤلاء الطلاب المساعدة في ترتيب بعض الأحداث التابعة للسفارة وجمع البيانات باللغتين العربية والإنجليزية عن الحوادث الأمنية في جميع أنحاء مصر وتقديم تحليل واقعي للتطورات والتغيرات السياسية.

السفارة الإنجليزية اشترطت أن تجري اختبارات على المتقدمين لتأكد من إمتلاكهم مهارات شفاهية وكتابة جيدة باللغتين العربية والإنجليزية، ومهارات تحليلية وتنظيمية قوية، والمعرفة الجيدة بوسائل التواصل الاجتماعي والبرامج المتصل بها، والحصول على مؤهل دراسي بمجالي الإعلام أو العلاقات الدولية والمحلية، كما يُفضِّل امتلاك خبرة أو معرفة على الأقل ببرامج تحرير الفيديو والتصميم الجرافيكي.

وتساءل بعض المتابعين لنشاط السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن عن الغرض والهدف من هذه الدورة التدريبية على تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي؟

علامات الاستفهام لا تزال تبحث عن إجابة لكن السفارة تتجاهل الشكوك التي تدور في عقول الكثير من المصريين الذي يخشون توظيف أبنائهم في جمع معلومات عن بعض الأحداث التي لا تحب السفارة أن يظهر بها موظفيها .


سفارة بريطانية فى مصر برامج تدريبية لطلاب مصر لمدة ستة أشهر ومكافأة يومية 10 دولارات تم اضافه الموضوع بواسطة 3ar.be


موقع عربي- هذا الموضوع منقول من موقع (سنتر التعليمي) للوصول الى المصدر اضغط هــنــا

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عربي التعليمية 2015 ©