الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

صور| المدن الجامعية بـ«أسيوط وسوهاج».. مبان متهالكة ومرافق غائبة

البديل
صور| المدن الجامعية بـ«أسيوط وسوهاج».. مبان متهالكة ومرافق غائبة

كتب: أحمد الأنصارى – وسام حسين

رغم بدء العام الدراسي الجديد بداية الأسبوع الجاري ومع اقتراب تسكين الطلاب في المدن الجامعية مطلع شهر أكتوبر المقبل، إلا أن مدن جامعتي أسيوط وسوهاج، تعاني شروخا في درج السلالم، بالإضافة إلى وجود رشح بمواسير الصرف الصحي، فضلا عن تهالك الأسرة وسوء حالة المراتب، كما تنتشر القمامة والمخلفات الورقية داخل وحول المدن الجامعية.

ويعتبر مبنى الرعاية بحرم جامعة بسوهاج، المخصص لطلاب كليات الطب والصيدلة والطب البيطري والهندسة والتمريض والطلاب المكفوفين، من أكثر المباني التي تحتاج لصيانة عاجلة خاصة في دورات المياه وتغيير لمبات الكهرباء المتواجدة في طرقات المبنى والمطابخ والحمامات، ناهيك عن نقص عمالة النظافة بالمدن الجامعية؛ بسبب قلة الرواتب.

وفى جامعة أسيوط، تحولت المدينة الجامعية للبنين إلى بيزنس على حساب راحة الطلاب، بعدما أجرت الجامعة الملاعب الخاصة بها إلى بعض الأندية من أجل جمع الأموال والتضييق على الطلاب في عدم وجود أي أماكن ترفيهية.

وقال عمرو عبدالله، طالب بكلية العلوم، إن المدينة الجامعية للطلاب بأسيوط تزداد سوءا كل عام، مضيفا أن مسؤولي المدن الجامعية يضيقون الخناق على الطلاب؛ بعد تقليص مساحة الحديقة وتأجير ما حول المدينة لبعض الأندية لتحصيل الأموال على حساب راحة الطلاب.

وتابع عبدالله لـ”البديل” أن الكارثة الكبرى تكمن في تأجير الملاعب المواجهة للمدينة التي تعمل على مدار يوم كامل ولا يستطيعون المذاكرة بسبب الأصوات العالية التى تصدر، وكذلك الإضاءة بالليل في الملاعب، التي كانت متنفسا للطلاب بعد المذاكرة.

على الجانب الآخر، أكد محمد فراج، رئيس حملة الرقابة الإدارية، شن حملة لتفقد المدن جامعة الأزهر فرع أسيوط؛ لمتابعة الطاقة الاستيعابية وشروط وقواعد التسكين ونظافة المبني ومدي جاهزيته لاستقبال الطلاب، ورصدت اللجنة بعض الملاحظات بالمدينة الجامعية للبنين لجامعة الأزهر في مقدمتها وجود توصيلات كهربائية خارجية بالمخالفة ما من شأنه حدوث ماس كهربائي ومن ثم حريق قدي قد يودي بحياة بعض الطلاب.

وأوضح فراج أن الحملة رصدت تهالك بعض المباني وحاجتها لصيانة مستمرة وخاصة بعض دورات المياه, فضلا عن عدم وجود أطباء بالمبني للكشف الطبي علي الطلاب وطالبت بسرعة تلاشي هذه الملاحظات قبل بدء العام الدراسي.

ومن جانبه، قال الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، إنه جار العمل علي إصلاح تلفيات المدن الجامعية وصيانتها لاستقبال الطلاب الجدد، مضيفاً أن إدارة المدن الجامعية بالجامعة تعمل علي سرعة إنجاز أعمال الصيانة بالمباني المختلفة والبالغ عددها 7 مبان.

The post صور| المدن الجامعية بـ«أسيوط وسوهاج».. مبان متهالكة ومرافق غائبة appeared first on البديل.


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عربي التعليمية 2015 ©