الأربعاء، 11 أبريل 2018

أفضل طرق تبييض الأسنان في البيت وازالة من البقع الصفراء على الأسنان

أفضل طرق تبييض الأسنان في البيت وازالة من البقع الصفراء على الأسنان

شارك

يتغير لون الاسنان لعده أسباب منها بسبب ما نشرب او نأكل ومنها لأسباب صحية آخري، وفي هذا الموضوع سوف نستعرض معكم طرق تبييض الاسنان في البيت بسهولة ودون استخدام مواد كيميائية مضرة بالأسنان او صحة الفم ، كذلك طريقة ازالة البقع الصفراء من على الأسنان ، والحصول على اسنان بيضاء لامعة في البيت دون الحاجة لزيارة طبيب الأسنان.

خمس-خطوات-اطعمة-اسنان

التفاح وخل التفاح من وسائل تبييض الاسنان في البيت طبيعيا

 

أسباب اصفرار وتغير لون الاسنان

ويتغير لون الاسنان الأساسي من الأبيض الي الأصفر او الأبيض المصفر بسبب ما نأكل فعندما لا ننظف اسنانا يوميا مرتين على الأقل يتركب بقايا الطعام وتتحلل وتتحول الي جير يسبب اصفرار الاسنان.

وأيضا يحدث اصفرار الاسنان بسبب المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي والحلويات والسكريات التي بجانب انها تسبب اصفرار الاسنان فأنها قد تسبب تسوس الاسنان أيضا في حالة عدم الاعتناء بصحة الفم وغسل الاسنان مرتين يوميا على الأقل.

 

فواكه وخضراوات للحصول على اسنان طبيعية 

ويمكنك اكل بعض الخضراوات والفواكه المتاحة للحصول على اسنان بيضاء طبيعية، ومن امثلة هذه الخضراوات والفواكه هي الجزر والبقدونس والذي يساعد على التخلص من رائحة الفم، أيضا الفراولة وعصيرها يساعدان على تبييض الاسنان وإزالة طبقة الجير.

 

طرق تبييض الاسنان في البيت بوسائل طبيعية

ومع غسل الاسنان والاهتمام بصحة الفم واللثة يوميا، يمكنك استخدام مواد طبيعية خلال الأسبوع لتبييض الاسنان بسهولة، والحصول على اسنان ناصعة البياض بطريقة سهلة ومن هذه المواد الطبيعية لتبييض الاسنان:-

  • استخدام خل التفاح لتبييض الاسنان من خلال المضمضة بخل التفاح، حيث يستطيع خل التفاح لإزالة بقع الجير المسببة لاصفرار الاسنان والمضمضة لإزالة بقايا الطعام أيضا، مع الحرص على عدم استخدام كمية كبيرة من الخل لأعدم الاضرار بالأسنان.
  • استخدام قشر الليمون لتبييض الاسنان في البيت ، ويمكنك الاستفادة من قشر الليمون او قشر البرتقال، لمسح وفرك الاسنان بقشر الليمون للإزالة الطبقة الصفراء على الاسنان للحصول على اسنان ناصعة البياض.
  • كما يمكنك استخدام عصير الليمون والملح، واستخدامه مضمضة لتنقيه وتطهير الاسنان والفم من بقايا الطعام والمساعدة في تبيض الاسنان.
  • استخدام زيت الزيتون عن طريق مسح الاسنان بقليل من زيت الزيتون على قطنة ومسح اللثة أيضا في حالة إذا كانت اللثة ضعيفة او يوجد بها نزف.
  • استخدام عسل النحل ومعجون الاسنان لتنظيف الاسنان يساعد على تقويه اللثة وتبييض الاسنان بسهولة، مع الحرص على المضمضة جيدا لإزالة بقايا عسل النحل من الاسنان.
  • أيضا يمكنك استخدام عسل النحل مع قطع الخبز المحمصة او المحروقة، وفرك الاسنان الصفراء بها لتبييض الاسنان او طحن قطع الخبز المحمصة وإضافة عسل النحل ثم تفرك بها الاسنان بلطف تعمل على تبيض الاسنان.
  • استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان بحيث يتم وضعها على فرشة الاسنان وغسل الاسنان ببيكربونات الصوديوم جيدا، لكن يجب الحرص في الكمية وعدم مسح الاسنان او فرك الاسنان بها بقوه حتى لا تؤذي طبقة مينا الاسنان.

 

وأخيرا، يجب الحرص في استخدام مبيضات الاسنان الكيميائية خاصة وان بعضها قد يؤذي الاسنان وطبقة المينا وعليك في حالة استمرار طبقة الجير او البلاك الصفراء على الاسنان دون حل، يجب استشارة طبيب الاسنان المختص حيث يتوافر لديه الأدوات والوسائل المناسبة لإزالة طبقة الجير من على الاسنان دون مشاكل.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة القضاء على آلام الاسنان بوصفات طبيعية وسهلة

 

شارك

The post أفضل طرق تبييض الأسنان في البيت وازالة من البقع الصفراء على الأسنان appeared first on خمس خطوات.



أفضل طرق تبييض الأسنان في البيت وازالة من البقع الصفراء على الأسنان

أفضل طرق تبييض الأسنان في البيت وازالة من البقع الصفراء على الأسنان
تم اضافه الموضوع بواسطة blog.3ar.be

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عربي التعليمية 2015 ©