الجمعة، 7 سبتمبر 2018

شرح طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل فاقد 2018-2019 والأوراق المطلوبة

شرح طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل فاقد 2018-2019 والأوراق المطلوبة

شارك

نشرت وزارة التموين شرح طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة ، كذلك كيفية عمل بطاقة تموين بدل فاقد أو بدل تالف في مكاتب التموين واستلام البطاقة الجديدة 2018-2019 ، حيث أعلنت الوزارة عن تسريع عملية إصدار بطاقات التموين الجديدة ، كذلك قرب فتح باب أضافه المواليد الجدد خلال العام الجديد بعد تنقيه بطاقات التموين من غير المستحقين.

شرح طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل فاقد 2018 والأوراق المطلوبة

شرح طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل فاقد 2018 والأوراق المطلوبة

 

الفئات المستحقة للتموين واستخراج بطاقة تموين جديدة

وحسبما كشفت وزارة التموين تفاصيل نظام استخراج بطاقات التموين الجديدة في جميع محافظات مصر موضحة أنها حددت عدد من الفئات المستحقة للتموين وعمل بطاقة تموين جديدة لهم كالتالي حيث نص قرار وزير التموين، على إصدار البطاقات لعدة فئات باعتبارها تمثل الفئات الأولى بالرعاية، هي:-

– المستحقون لمعاشات التضامن الاجتماعي والسادات ومبارك.

– المطلقات والمرآة المعيلة.

– أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

– القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

– العمالة الرسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون وعمال التراحيل والسائقون.

– المهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة.

– المتعطلون ومن في حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه شهرياً.

– أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1200 جنيه شهرياً.

– العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1500 جنيه شهرياً.

مع العلم أن بطاقة التموين الجديدة ستكون مخصصة لأربعة أفراد في الاسرة فقط ، وعدم إضافة أي أفراد أخرى للبطاقات بعد الاستخراج.

خطوات استخراج بطاقة تموين جديدة او بدل فاقد في مكاتب التموين

خطوات استخراج بطاقة تموين جديدة او بدل فاقد في مكاتب التموين

 

الأوراق المطلوبة في مكتب التموين عند عمل بطاقة تموين جديدة

1- صورة بطاقة الرقم القومى.

2- صورة بطاقة التموين لموجود به لدى الأسرة.

3- قسيمة الزواج.

4- إيصال كهرباء حديث.

5- عقد إيجار للشقة مثبت فى الشهر العقارى.

6- صورة بطاقة الرقم القومى للزوجة.

7- صورة بطاقة التموين الموجودة بها.

8- رقم محمول صاحب البطاقة، أو أي من أفراد أسرته.

9- اصل وصور شهادات ميلاد الأبناء.

 

خطوات عمل بطاقة تموين جديدة وإضافة المواليد الجدد

1- يتم التوجه لمكتب التموين التابع له المواطن ، مع تقديم الأوراق التالية ، صور بطاقات الرقم القومي للزوج والزوجة ، وصور شهادات ميلاد الأطفال أو صور بطاقة الرقم القومي للأولاد البالغين.

2- تقديم مستند الحالة والفئة الاجتماعية، كذلك الحالة الوظيفية بحيث تدل على أحقية المواطن للتقديم علي بطاقة الرقم التموين وذلك في حالة أن التقديم على بطاقة التموين لأول مرة ، بحيث يتم عمل ملف للمواطن لدي وزارة التموين شامل الاسم الخاص بصاحب البطاقة – وبطاقة الرقم القومي – عدد أفراد الأسرة المستفيدين من البطاقة التموين – كذلك تحديد موعد استلام البطاقة و بعد التوقيع – اسم البقال التمويني الذي سوف يتم صرف السلع من خلاله).

3- يتم ملئ استمارة استخراج بطاقة التموين الجديدة من مكتب التموين ، وتقديم الأوراق المذكورة أعلى بحيث يتم مراجعتها من موظف التموين والتأكد من عدم وجود بطاقة تموين باسم المتقدم أو أحد أفراد الأسرة بالفعل.

4- يتم تحديد موعد استلام بطاقة التموين الجديدة وذلك بعد مراجعة الأوراق مرة آخري لدي مكتب مديرية التموين ، وعادة ما يكون ذلك خلال 3 أسابيع بحيث يتم إرسال بطاقة التموين وبيانات المواطن إلى مكتب التموين تمهيدا لاستلام المواطن للبطاقة الجديدة والرقم السري.

5- أخيرا يتم تسليم بطاقة التموين للمواطن والرقم السري الخاص بهذه البطاقة الجديدة، وتكون جاهز للاستخدام لصرف مستحقات التموين وكذلك حصة العيش المدعم شهريا.

 

طريقة استخراج بطاقة تموين بدل فاقد أو بدل تالف

1– أولا يجب أن يتصل المواطن بمركز خدمة عملاء وزارة التموين فور فقدان بطاقة التموين أو تلفها حيث يتم الاتصال برقم (19765) وذلك حتى يتم ألإبلاغ عن فقدان أو تلف بطاقة التموين ومن ثم يتم الوقف الفوري لها مباشرة.

2- ثانيا تقوم شركة بطاقات التموين في مصر بوقف عمل البطاقة بحيث يتم حفظ حق المواطن وعدم استخدام البطاقة بما يضره ، ومن خلال الموظف وأثناء المكالمة يتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتًا لمدة ثلاثة أيام عمل رسمية حتي يتقدم المواطن بطلب أعادة استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو بدل فاقد.

3- وتكون الخطوة التالية هي التوجه بعمل حوالة بريدية في مكتب البريد لصالح الشركة المنفذة “فرست داتا” بقيمة 20 جنيهًا، وتحرير محضر بقسم الشرطة التابع به لإثبات فقدان أو ضياع البطاقة التموينية.

4- ثم يتوجه المواطن إلي مكتب التموين التابع له حسب مقر سكنه ويقدم طلبًا رسميًا في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة تموين جديدة.

5 – حيث يتم تقديم صور الأوراق التالية وهي صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب بطاقة التموين ، عدد المستفيدين وصور بطاقاتهم أو شهادات ميلادهم ، كذلك تاريخ الاستلام، اسم البدال”. وأخيرا يتم تحديد مود استلام بطاقة التموين والرقم السري الجديد من مركز الخدمة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا

أيضا طريقة تقديم شكوي أو تظلم في حالة تأخر تسليم بطاقة التموين

 

شارك

The post شرح طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل فاقد 2018-2019 والأوراق المطلوبة appeared first on خمس خطوات.



شرح طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل فاقد 2018-2019 والأوراق المطلوبة

شرح طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل فاقد 2018-2019 والأوراق المطلوبة
تم اضافه الموضوع بواسطة blog.3ar.be

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عربي التعليمية 2015 ©