الأحد، 3 فبراير 2019

تكليف الخدمة العامة 2019 – 2018 للذكور والإناث واماكن تأدية الخدمة والفئات المعفاة منها

تكليف الخدمة العامة 2019 – 2018 للذكور والإناث واماكن تأدية الخدمة والفئات المعفاة منها

شارك

حددت وزارة التضامن الاجتماعي مواعيد اداء تكليف الخدمة العامة 2018-2019 ، موضحة الفئات المطلوبة لاداء الخدمة العامة للذكور والإناث و الفئات المعفاة من اداء الخدمة العامة 2019 وطريقة التقديم للحصول على الاعفاء في مديريات التضامن الاجتماعي.

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي تعلن تفاصيل تكليف الخدمة العامة 2017-2018 للشباب وما هي اماكن تأدية الخدمة والفئات المعفاة منها

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي تعلن تفاصيل تكليف الخدمة العامة 2018-2019 للشباب وما هي اماكن تأدية الخدمة والفئات المعفاة منها

موعد اداء الخدمة العامة 2018-2019 في مصر

وحسبما نشرت جريدة “الوقائع المصرية” قرار وزارة التضامن الاجتماعي ، بتكليف الشباب من الجنسين بنين وبنات ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية بأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من ، للشباب والإناث من خريجي الكليات والمعاهد العليا دور أول ودور ثاني 2018 ، اعتبارا 3 مارس المقبل، حيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان لعام 2018، والذكور من خريجي الدور الثان لعام 2018 ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

فيما نصت المادة الثانية من القرار، على أن “المكلفين المشار إليهم في المادة الأولى من القرار، والشباب السابق بصدور قرارات بتكليف دفعاتهم، وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة أن يتقدموا لتسجيل أنفسهم بمكاتب الخدمة العامة بدوائر محال إقامتهم، في مواعيد العمل الرسمية.

 

أهمية اداء الخدمة العامة أو الاعفاء منها للعمل في الوظائف الحكومية

يذكر أن بعض مسابقات وظائف الحكومة تشترط اداء الخدمة العامة أو الاعفاء منها قبل التعيين في الوظائف الحكومية في بعض الجهات مثل وزارة العدل او وزارة الانتاج الحربي وبعض الهيئات والمصالح الحكومية.

 

الفئات المطلوبة لاداء الخدمة العامة في مصر

وأشار القرار أن الخدمة تنطبق أيضا على جميع الاناث خريجي الكليات والمعاهد العليا والمتوسطة ، كذلك يؤدي الذكور الخدمة العامة ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب ومن خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول 2018 ودور ثاني 2018.

 

اماكن تأدية الخدمة العامة في الحكومة

وتشمل مجالات أداء الخدمة العامة في مصر كلًا من: “النيابة العامة، والتأمينات الاجتماعية، وأطفال بلا مأوى، ورعاية الأيتام، والأسر البديلة، ورعاية المسنين، وبنك ناصر، ومحو الأمية، وتكافل وكرامة، والأسر المنتجة، والتنمية، وخدمات الطفولة، والخدمات التعليمية” ، وكذلك مبادرة شبابنا بيخدم بلدنا ومبادرة 2 كفاية لتنظيم الاسرة ، وخدمات الطفولة والخدمات التعليمية، إضافة لمجالات أخرى طبقًا لاحتياجات كل محافظة.

 

اداء الخدمة العامة او الاعفاء منها احد شروط الوظائف الحكومية

وتشترط العديد من الجهات الحكومية خاصة وزارة العدل و وزارة التربية والتعليم ، اداء الخدمة العامة او الاعفاء منها كشرط اساسي للقبول في الوظائف الحكومية المعلن عنها ، حيث ان اداء الخدمة العامة “يسري على الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول أو دور ثاني 2018 ، والذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، ومن خريجي الجامعات، والمعاهد العليا دور أول 2018”.

 

شاهد من هنـــــــــــــــا ايضا المزيد من المعلومات حول طريقة التقديم او الحصول علي اعفاء

 

شارك

The post تكليف الخدمة العامة 2019 – 2018 للذكور والإناث واماكن تأدية الخدمة والفئات المعفاة منها appeared first on خمس خطوات.



تكليف الخدمة العامة 2019 – 2018 للذكور والإناث واماكن تأدية الخدمة والفئات المعفاة منها

تكليف الخدمة العامة 2019 – 2018 للذكور والإناث واماكن تأدية الخدمة والفئات المعفاة منها
تم اضافه الموضوع بواسطة blog.3ar.be

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عربي التعليمية 2015 ©