الأربعاء، 1 مايو 2019

طريقة التقديم في المدارس اليابانية فى مصر 2018-2019 والمصاريف تبدأ من الفين جنيه وامكانية التحويل لها

طريقة التقديم في المدارس اليابانية فى مصر 2018-2019 والمصاريف تبدأ من الفين جنيه وامكانية التحويل لها

شارك

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن طريقة التقديم في المدارس اليابانية في مصر 2019-2020 العام الدراسي الجديد بداية من سن 4 سنوات وامكانية التحويل لها حتي الصف الثالث الابتدائي ، موضحة قيمة مصاريف المدارس اليابانية في مصر والتي ستبدأ من 8 آلاف جنيه وحتي 10 آلاف جنيه في السنة ، كذلك أماكن المدارس المصرية اليابانية الجديدة في المحافظات ، وموقع التقديم بالتفصيل.

طريقة التقديم في المدارس اليابانية فى مصر 2017-2018 والمصاريف تبدأ من الفين جنيه وامكانية التحويل لها

طريقة التقديم في المدارس اليابانية فى مصر 2019-2020 والمصاريف تبدأ من الفين جنيه وامكانية التحويل لها

 

طريقة التقديم في المدارس اليابانية في مصر العام الدراسي الجديد 2019-2020 سن الحضانة وحتي 3 ابتدائي

وحسبما اوضح عمرو مصطفى مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان موعد الدراسة في المدارس اليابانية في مصر سيكون بداية من العام الدراسي الجديد ، حيث تقرر فتح باب التقديم لقبول التلاميذ للعام الدراسى 2019 / 2020، وذلك عقب توقيع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، للقرار الوزارى المنظم لهذه المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة

علي ان يتم التقديم في مديرية التربية والتعليم التابع لها الطفل والمدرسة اليابانية مع العلم ان الحد الادني لسن قبول الطفل في المدارس اليابانية 2020 هو سن 4 سنوات فى أول أكتوبر المقبل، كما تقبل المدرسة التحويلات حتى الصف الثالث الابتدائى.

وتطبق المناهج المصرية إلى جانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ”التوكاتسو بلس” مشيرا إلى أن الأولوية فى قبول التلاميذ، هو توفر شرط السن، والقرب السكنى، على أن لا تتجاوز الكثافة الطلابية لهذه الفصول 36 طالبا، وذلك فى 128 مدرسة على مستوى الجمهورية .

ويتم التقديم في المدريات التعليمية التابع لها المدرسة والطفل حيث ان القبول في هذه المدارس سيكون حسب سن الطفل وقرب سكنه منها مع امكانية التحويل لها حتي الصف الثالث الابتدائي ونشرت وزارة التربية والتعليم الارشادات التالية حول التقديم في المدارس يابانية المصرية 2019-2020 :-

1- موعد فتح باب التقديم في المدارس اليابانية خلال شهر مايو 2019 عقب صدور القرار الوزارى المنظم للمدارس المصرية اليابانية بداية من شهر مايو ، اما بالنسبة عن طريقة التقديم في المدارس اليابانية فسيكون التقدم الكترونى على موقع وزارة التربية والتعليم بحيث يتم تسجيل بيانات الطفل وولي الامر ويمكن معرفة الرقم القومي للطفل من خلال شهادة الميلاد الكمبيوتر ، اما عن لينك موقع التقديم في المدارس اليابانية 2019-2020 فهو

 https://ejs.moe.gov.eg

2- امكانية قبول طلاب بالصف الأول الابتدائى دون أن يكون الطفل أتم مرحلة رياض الأطفال فى مدرسة لغات أو لم يلتحق بها من الأساس.

3-  سيتم فتح باب التحويل من المدارس الخاصة أو الحكومية إلى المدارس اليابانية حسب قرب سكن الطالب من المدرسة و وجود اماكن متاحة بها.

4- لن يشترط حصول الطفل على مرحلة رياض الأطفال حتى يسمح له بدخول الصف الأول الابتدائى بالمدارس المصرية اليابانية.

5- ضمن شروط التقدم بالنسبة للأول الإبتدائى أن يكون الطفل أتم 6 سنوات حتى 7 وتوافر شرط المربع السكنى.

6- ولى الأمر سيوقع إقرار بقبوله أن يمارس نجله الأنشطة  اليابانية بكل أعبائها منها بينها التأخر فى اليوم الدراسى وأيضا القيام ببعض أعمال النظافة والمشاركة فى اجتماعات وحوارات مع زملائه فى الفصل.

7- سن قبول الطفل في كي جي 1 مرحلة رياض الأطفال kg1″ هى أن يكون سن الطفل 4 سنوات حتى 5 والمربع السكنى وإقرار ولى الأمر.

8- سن الطفل للقبول في المدرسة اليابانية في  kg2  بداية من عمر 5 حتى 6 سنوات ، كما يجب تسجيل إقرار ولى الأمر بالنسبة لـ مرحلة رياض الأطفال .

9- المصاريف تبدأ من الفين حتى 10 آلاف جنيه حيث سيتم التدرج في قيمة المصروفات الدراسية حسب المربع السكنى الذى تقع فيه المدرسة.

10- سيتم تخفيض مصاريف الطلاب فى المناطق العشوائية ولن تكون مساوية لنفس المصاريف بمنطقة أخرى متوسطة او متميزة في الحالة الاجتماعية.

مصاريف المدارس اليابانية وقيمة الزيادة السنوية ومهام ولي الامر مكلف بها في المدرسة

مصاريف المدارس اليابانية وقيمة الزيادة السنوية ومهام ولي الامر مكلف بها في المدرسة

 

مصاريف المدارس اليابانية في مصر 2020

ومن المقرر أن تكون مصروفات المدارس المصرية اليابانية تبدأ من ألفين جنيه وحتي 10 آلاف جنيه فى العام الواحد، مع العلم أنه سيلزم طلاب المدارس المصرية اليابانية بارتداء زى موحد يصدر به قرار تنفيذى يحدد فيه كافة التفاصيل، وذلك لتلاميذ كل من مراحل رياض الأطفال والابتدائى، والإعدادى، والثانوى، كل على حدة، مشيرا إلى توقيع ولى الأمر على إقرار بعلمه بكافة النظم والقواعد المعمول بها بالمدرسة المصرية اليابانية، وقبوله لها.

وشدد مصطفى على أن الوزارة لا علاقة لها بما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعى بشأن فتح باب التقديم أو تقديم دورات تدريبية أو تأهيلية للمعلمين للقبول بهذه المدارس، وأن أى معلومات جديدة ستنشر على موقع الوزارة.

 

ما هي المدارس اليابانية وما هو الفرق بينها وبين المدارس التجريبية والخاصة اللغات ؟

يذكر ان الدكتور طارق شوقى، أصدر قرارا وزاريًا حمل رقم 159 لسنة 2019، بشأن بالمدارس المصرية اليابانية، ونص على أن تنشأ مدارس رسمية نموذجية تسمى المدارس المصرية اليابانية، بجميع مراحل التعليم، كما يتم تأهيل بعض المدارس الحكومية الرسمية العربى واللغات لتحويلها إلى هذه النوعية من المدارس بذات المسمى.

وتهدف هذه النوعية من المدارس الجديدة في مصر الي تعليم الاطفال من مراحل الحضانة والابتدائي علي الطريقة اليابانية مع استمرار تدريس المناهج المصرية ، لكن بنظام الانشطة التعليمي التوكاتسو بلس ، كذلك تنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية المصرية ، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعى والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة.

افتتاح عدد من المدارس الجديدة بالمحافظات العام الدراسي الجديد 2018\2019

افتتاح عدد من المدارس الجديدة بالمحافظات العام الدراسي الجديد 2019\2020

 

الاعلان عن وظائف المعلمين والمديرين في المدارس اليابانية الجديدة في مصر

وعلي الجانب الاخر اوضحت وزارة التربية والتعليم انه سيتم الاعلان عن مسابقة تعيين مدراء ومعلمين وهيئات معاونة في المدارس اليابانية الجديدة في المحافظات المتواجد بها المدارس خلال أيام، ويشترط للقبول فى وظيفة مدير أى مدرسة من هذه المدارس أن تنطبق عليه ذات الشروط المحددة بالفصل السابع من قانون التعليم، ولائحته التنفيذية لشغل وظيفة مدير مدرسة، مع إضافة أن يكون مصرى الجنسية، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوي. ويمكنكم التقديم في الوظائف

وأن يكون لديه خبرة فى العمل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدة تتراوح من سنتين وحتي 15 سنة، أو من حديثي التخرج اصحاب الماجستير أو الدكتوراة أو المعلمين في المدارس الخاصة ، ويفضل إجادة الحاسب الآلى، واللغة الإنجليزية إجادة تامة، ومع تقديم ما يفيد بذلك خاصة فى المدارس اللغات، بالإضافة إلى القدرة على القيادة وقبول العمل وفق ثقافات مختلفة تلزمه بالقيام ببعض الأعمال غير المتعارف عليها في الثقافة المصرية.

وأضاف رئيس الوحدة، أنه يشترط فيمن يشغل وظيفة وكيل رياض أطفال وابتدائى وإعدادى وثانوى بهذه المدارس، نفس الشروط الواردة بشأن وظيفة مدير المدرسة المشار إليها، باستثناء شرط الخبرة فيكون من 8 إلى 10 سنوات، ويخضع جميع العاملين بتلك المدارس لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 للمخاطبين به.

شاهد من هنــــــــا

اماكن المدارس اليابانية في مصر حسب المناطق والادارات التعليمية

 

شارك

The post طريقة التقديم في المدارس اليابانية فى مصر 2018-2019 والمصاريف تبدأ من الفين جنيه وامكانية التحويل لها appeared first on خمس خطوات.



طريقة التقديم في المدارس اليابانية فى مصر 2018-2019 والمصاريف تبدأ من الفين جنيه وامكانية التحويل لها

طريقة التقديم في المدارس اليابانية فى مصر 2018-2019 والمصاريف تبدأ من الفين جنيه وامكانية التحويل لها
تم اضافه الموضوع بواسطة blog.3ar.be

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عربي التعليمية 2015 ©