الخميس، 2 مايو 2019

طريقة التأكد من جاهزية التابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 الالكترونية

طريقة التأكد من جاهزية التابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 الالكترونية

شارك

حددت وزارة التربية والتعليك كيفية التأكد من سلامة جاهزية تابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 قبل اداء الامتحان الالكتروني بشكل رسمي ، وضرورة شحنه وتجربته قبل دخول الامتحانات خاصة وأن زمن الاجابة على الامتحانات محدد ولن يكون هناك وقت اضافي وفي حالة عدم دخول الامتحان في شهر مايو سيتوجب على الطالب دخول امتحانات الفرصة الثانية في شهر يوليو 2019.

طريقة التأكد من جاهزية التابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 الالكترونية

طريقة التأكد من جاهزية التابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 الالكترونية

 

ضرورة التأكد من جاهزية تابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 قبل دخول الامتحانات

وتبدأ امتحانات أولى ثانوي الترم الثاني بداية من يوم 19 مايو ويستمر حتى يوم 30 مايو 2019 ، حسب جدول الامتحانات الموضح ، حيث طالب وزير التعليم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الطلاب بضرورة التأكد من سلامة وكذلك جاهزية التابلت للعمل قبل دخول لجنة الامتحانات وضرورة شحن التابلت قبل الامتحان ، حرصا على مصلحة ‏الطلاب لتجنب أية معوقات تكنولوجية قد تمنع أداء الطلاب الاختبار بالشكل المناسب.‏

 

فيديو شرح طريقة التأكد من فتح الامتحان وكيفية حل الامتحانات على التابلت بالقلم

 

 

مواعيد امتحانات اولى ثانوي المدارس الخاصة والمنازل والمستشفيات 2019

ومن جانبه الدكتور رضا حجازي إلى أن مواعيد امتحانات اولى ثانوي الترم الثاني في شهر  مايو طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية سيتم امتحانهم ‏إلكترونيًا بحيث يبدأ الامتحان للمدارس الحكومية الساعة 9 صباحا.

بينما سيكون ميعاد امتحانات المدارس الخاصة والمعاهد القومية في الفترة المسائية بداية من الساعة 1 ظهرا ، مع اعتماد الجدول المعلن لطلاب ( المنازل- السجون – المجندون – المرض بالمستشفيات).

 

خطوات اداء حل امتحانات أولى ثانوي على التابلت 2019 بالتفصيل

1- وكما نشاهد في الفيديو الموضح أعلى تبدأ الخطوات من صفحة الدخول فى منصة الامتحان ، حيث يجب أن يكتب الطالب اسم المستخدم و كلمة السر التى يتسلمها الطالب من وزارة التربية والتعليم، ثم يضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

2- ومن ثم يكتب الطالب كود الامتحان الذى يكتبه المراقب على السبورة داخل اللجنة، ويجب على الطالب الاخذ فى الاعتبار ان هذا الكود مكون من 9 أرقام لابد من إدخاله بحرص.

3- قم بإدخال كود الامتحان بنجاح سينتظر الطالب حتى يبدأ الامتحان، ثم يضغط الطالب على ايقونة ابدأ ليبدأ الامتحان، وسيظهر للطالب شريط ادوات بجوار قائمة الاسئلة، وسيظهر توقيت الامتحان على الشاشة لمعرفة كم الوقت المتبقى لانهاء الامتحان

4- بعد ذلك يستطيع الطالب الاطلاع على الامتحان بالكاملة ، وكذلك مراجعة قائمة الأسئلة، وتغيير تنسيق الخط والشاشة، كما يمكنهم تحديد ائلة معينة بعلامة العلم للرجوع إليها مرة أخرى، وكل هذه الاختيارات تظهر من ايقونة القائمة اذا كان الطالب يعرض الامتحان فى الوضع الرأسى للتابلت.

5- سوف يلاحظ الطالب وجود 3 أنواع من الأسئلة داخل الامتحان : أسئلة الاختيار من متعدد، واسئلة تحتاج للوحة المفاتيح لكتابة الإجابة، وأسئلة تحتاج لاستخدام القلم الالكترونى ليتمكن الطلاب من رسم الاشكال اللازمة فى اجاباتهم ، كما يجب أن يستخدم الطلاب القلم الالكترونى فى مواد : الرياضيات، والاحياء، والفيزياء، والكيمياء .

6- سوف يظهر لطلاب أولى ثانوي اثناء الامتحان رسالتين تحذيريتين، اولهما ققبل انتهاء الامتحان بـ 10 دقائق، والثانية قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، وبمجرد انتهاء الزمن المحدد للامتحان سيتم انهاء الامتحان تلقائيًا من النظام.

7- يمكن مراجعة اجابات الاسئلة والاطلاع على الاسئلة التي لم يتم اجابتها اثناء الامتحان ، كما يستطيع الطالب تغيير اجابته .

8- واخيرا وبعد الانهاء من حل الامتحان بالكامل يستطيع الطالب الضغط على ايقونة انهاء، وفى هذه الحالة لن يستطيع الطالب الرجوع إلى الامتحان مرة أخرى.

 

شاهد من هنا ايضا

جدول امتحانات اخر السنة 2019 والمواعيد موضحة

 

شارك

The post طريقة التأكد من جاهزية التابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 الالكترونية appeared first on خمس خطوات.



طريقة التأكد من جاهزية التابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 الالكترونية

طريقة التأكد من جاهزية التابلت امتحانات أولى ثانوي 2019 الالكترونية
تم اضافه الموضوع بواسطة blog.3ar.be

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عربي التعليمية 2015 ©